مقاول بناء ملاحق في جدة

بناء ملاحق في جدة

كل من يبحث عن مقاول بناء ملاحق في جدة (الخبرة، السرعة، اسعار مناسبة للجميع)

 بناء ملاحق في جدة مقاول بناء الملاحق بجده

شركة نخبة جدة وبناء الملاحق

شركة نخبة جدة هي شركة مختصة في بناء الملاحق في جدة وتنفذ اعمال بناء الملاحق وفق مخططات هندسية التي يتم تجهيزها على ايدي مهندسيين ذو كفاءة وخبرة عالية عند تنفيذ اعمال بناء الملاحق، وتلتزم في الشروط والقوانين والانظمة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 

اهمية الحاجة الى بناء ملاحق

يرغب الكثيرون في بناء ملاحق في السطح او بجوار منزله لحاجتهم للمزيد من المساحة أو لفصل بعض الوظائف بعيداً عن باقي غرف المنزل، او بناء مجالس خارجية، وهناك عدد من أفكار بناء ملاحق في السطح التي يمكن استغلال السطح او المساحات من خلالها مثل تزيين السطح مع جلسة عائلية داخلية مع تراس خارجي أو عمل شقة إضافية يمكن تأجيرها أو بناء غرفة للعب لأبنائك والكثير من الخيارات،

فإذا كنت تريد خلق مساحة جميلة ومريحة ولا تريد مواجهة مخالفة البناء في السطح، تابع معنا لتتعرف على المزيد عن أفكار البناء وشروط البناء المسموح به وفق القوانين والانظمة في السعودية …

 

بناء ملحق في جدة

شروط بناء ملحق في السطح في المملكة العربية السعودية

  • ان المساحة المسموح بها لبناء ملحق علوي ان لا تتجاوز 50% من مساحة الدور الأول، دون فتحات جهة الشارع أو الجيران.
  • يجب ان لا يتجاوز الملحق خط التقسيم في الفلل المتلاصقة وفي حال التجاوز يجب فصل الملحق عند خط التقسيم إلى ملحقين منفصلين.
  • وزارة الشؤون البلدية والقروية وضعت شرط في بناء الملحق العلوي وهو عدم استخدام بلكونة خارجية على سطح البناء وكذلك عدم وضع أجهزة التكييف في الخارج أو على السطح في منطقة الارتداد.
  • عدم تجاوز ارتفاع دروة الملحق الأرضي والعلوي تتراوح بين 20 إلى 40 سم.
  • المحافظة على أن يكون ارتداد الملحق 120 سم كحد أدنى والسترة ترفع 180 سم.
  • يسمح بفتح نوافذ عدا الواجهات المطلة على الجيران لاحترام خصوصيتهم.

يمكن الاطلاع على وثيقة أنظمة وضوابط البناء عبر الضغط هنا (وثيقة انظمة وضوابط البناء)

إقرأ أيضا : تشطيب وترميم المباني والفلل في جدة

 

 

بناء-ملحق-في-السطح-بناء-ملاحق-في-جدة

بناء-ملاحق-بجدة-بناء-ملحق-على-السطح

 

مخطط ملحق بناء على السطح

هناك الكثير من خيارات الواسعة في مجال التصميم لبناء الملاحق فوق السطح، وهذا مثال لأحد المخططات والذي يشغل 50% من مساحة السطح:

بناء-ملاحق-في-جدة-بناء-مجالس-بناء-ملحق-على-السطح-بجده

شروط-بناء-ملاحق-على-السطح-بناء-ملحق-بجده-شركة-نخبة-جدة

 

اسعار وتكاليف ​​بناء ملحق في السطح؟

تتأثر  تكاليف واسعار ​​بناء ملحق في السطح بعدة عوامل هي:

  • مساحة الملحق المراد إنشاؤه 
  • نوع التشطيبات مثل أنواع الدهانات المستخدمة ، والأرضيات 
  • تكلفة المواد الخام تختلف إذا كنت مثلا ستستخدم جدران خرسانية ستتغير القيمة ، إذا كنت ستسخدم ألواح جبس بورد او الاسمنت بورد أو غيرها من المواد
  • الايدي العاملة ، إذ تختلف التكاليف من مدينه إلى أخرى 

إذن لمعرفه تكاليف ​​بناء ملحق في السطح؟ علينا حصر تكاليف هذه العوامل للحصول على رقم تقريبي ويمكنكم الاتصال بنا 0555701806 لتزويدنا بنبذة عن المراد القيام به وسنرد على استفساراتكم.

 

بناء ملاحق في جدة

 

خطوات تنفيذ بناء ملحق

تحتاج خطوة بناء ملاحق إلى توفر شركة مختصة ذو كفاءة وخبرة شركة نخبة جدة، ويتم ذلك عبر عدد من الخطوات الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عن بعضها، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

الخطوة الأولى

يتم التواصل مع الشركة المتخصصة في تقديم خدمة بناء ملاحق من أجل تحديد موعد لزيارة المكان ومعاينته وتدوين الملاحظات التي سوف تفيد المتخصصين من حيث مساحة المكان ورسمته وغيرها من المعلومات.

الخطوة الثانية

يقوم المهندسين المتخصصين في الشركة بإنشاء التصميمات الخاصة بالمكان والمناسبة للمساحة التي يرغب صاحب المنزل في استغلالها لبناء ملحق منفصل، كما يتم تحديد أماكن الخدمات الإضافية التي سوف يتم توفيرها داخل الملاحق مثل أماكن دورات المياه أو المطابخ.

الخطوة الثالثة

يبدأ فريق العمل بتجهيز الأدوات والمعدات التي سوف يتم استخدامها من قبل الأيدي العاملة المدربة وأصحاب الخبرة للتوجه إلى بناء ملاحق ويتم القيام بتنفيذ التصميمات التي تم اختيارها من قبل المهندسين وتم الحصول على موافقة العميل عليها.

الخطوة الرابعة

هي الانتهاء من التصميمات والتشطيبات الخاصة بالمكان وتسليم العمل في الوقت الذي تم تحديده من قبل الشركة والعميل، والتأكد من رضا العميل عن الخدمات التي قدمتها الشركة، وتقديم الضمانات التي يحتاجها العميل في حالة مواجهة أي مشكلات تخص أعمال الشركة في المكان، وهذا ما تجدونه في شركة نخبة جدة 0555701806.

 

الالتزام في القوانين والانظمة المعتمدة في السعودية

كما أنه عند مراعاة الشروط و كود البناء عند بناء الملاحق يضمن حقوقك و حقوق جيرانك و يساعدك في الاستفادة من المساحات الفارغة او مساحات السطح بأفضل طريقة ممكنة.

في الختام

نعم يمكن لأي شخص الاستفادة من المساحات وتحويلها الى منطقة مميزة للراحة والاسترخاء أو استغلالها للعمل والدراسة بالإضافة إلى إمكانية استخدامها للاستقبال أو عمل نادٍ رياضي معزول فلا تتردد في التواصل معنا في شركة نخبة جدة مقاول بناء ملاحق باسعار تنافسية في السوق السعودية وفي جدة.

وايضا لا يجب أن نغفل جانب التخطيط لبناء الملحق و معرفة الشروط والمساحة المسموح بها لبناء الملاحق وفق القوانين والانظمة المعتمدة في السعودية،